U3F1ZWV6ZTI3OTMzNjIzMjkyMDE4X0ZyZWUxNzYyMjk0NTAxNjk5OA==

تحميل تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite مجانا

 


السلام عليكم زوار موقع   تطبيقي   اليوم سنشرح لكم تحميل فيسبوك لايت اخر اصدار للاندرويد 

ما هو  Facebook Lite apk  وهل هو بديل جيد لـ فيس بوك ؟

تحميل تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite مجانا


ما هو تطبيق فيسبوك لايت .


أطلق Facebook Facebook Lite في عام 2015 كنسخة مجردة من الشبكة الاجتماعية المصممة للعمل بشكل جيد على اتصالات الهاتف المحمول البطيئة والهواتف منخفضة التكلفة.


إنه تطبيق عالمي ، ولكن تم إنشاؤه مع وضع الدول الفقيرة في الاعتبار ، حيث يكون الوصول إلى البيانات نادرًا. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك Facebook Lite في الحفاظ على مساحة على هاتفك ويستمر في العمل في حالات 2G.


 ما الفرق بين Facebook و Facebook Lite؟ سنشرح هذه المقالة ماهية Facebook Lite وكيف يختلف عن تطبيق  فيس بوك Facebook الرئيسي.


ما الفرق بين Facebook و Facebook Lite؟ باختصار ، إنها نسخة مختصرة من تطبيقات Facebook التقليدية لنظامي التشغيل Android و iOS. على الرغم من أنه يفتقر إلى بعض الوظائف ، إلا أنه بديل ممتاز لتطبيق Facebook بالحجم الكامل.


ومع ذلك ، كما نعلم جميعًا ، يعرف Facebook الكثير عنك ، ويعتبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي إحدى الطرق التي تحصل بها الشركة على بيانات عنك.

 هل Facebook Lite ممتاز وجيد ؟

سنناقش ماهية Facebook Lite وما إذا كان يمكن استخدامه بدلاً من تطبيق Facebook الرئيسي في هذا المنشور.


Facebook Lite apk لنظام Android مع رابط مباشر Facebook Lite apk لنظام Android مع رابط مباشر. سيستفيد الإصدار الأحدث بشكل كامل من ميزات Facebook في هذا الإصدار الخفيف للغاية. يبلغ حجمها حوالي نصف ميغا بايت. إذا كان لديك اتصال إنترنت مقيد (ضعيف أو 2G) ، فهذا التطبيق مناسب لك. APK من Facebook Lite نسخة خفيفة الوزن من Facebook برابط ...

تنزيل Facebook Lite لنظام Android تنزيل Facebook Lite لنظام Android تنزيل Facebook Lite Direct Download Link 2022 

هنا 

  • ستتمكن من الوصول إلى جميع ميزات Facebook في هذا الإصدار الخفيف للغاية.
  • يبلغ حجمها حوالي نصف ميغا بايت.
  • إذا كان لديك اتصال إنترنت مقيد (ضعيف أو 2G) ، فهذا التطبيق مناسب لك.
  • APK من إصدار Facebook Lite Lite من Facebook برابط مباشر


هل لديك هاتف ذكي بإمكانيات محدودة أو مساحة تخزين محدودة أو أي مشكلات أخرى نتيجة لحجم واحتياجات برنامج Facebook على هاتفك الذكي؟ ما عليك سوى تنزيل Facebook Lite وتثبيته على هاتفك.

تطبيق Facebook Lite هو إصدار تم إنشاؤه بواسطة Facebook لمستخدمي الهواتف منخفضة السعة ، وفي هذا المنشور ، سنتعرف على أهم مزايا التطبيق وعيوبه ، وكذلك كيفية الحصول عليه وروابط التنزيل المباشرة.


اكتشف المزيد حول تطبيق Facebook lite.

برنامج Facebook Lite هو نسخة مجردة من تطبيق Facebook القياسي المصمم لمستخدمي الهواتف ذات القدرات المحدودة أو الضعيفة. حجمه أقل من 2 ميغا وقد تم تحسينه بميزات إضافية تجعله مناسبًا لهذا الغرض. سيتم مناقشتها بمزيد من التفصيل في الفقرة التالية.


من أهم فوائد ومميزات تنزيل تطبيق Facebook lite ما يلي:

 1- البرنامج متوافق مع جميع أنواع الهواتف الذكية.


أحد الأسباب الأكثر إقناعًا لتنزيل Face Lite هو أنه متوافق مع جميع أنواع الهواتف الذكية ، سواء كانت منخفضة التكلفة ذات إمكانيات محدودة أو متطورة ذات إمكانيات متقدمة.


2- ملائم للأماكن الريفية ذات التغطية الشبكية غير الكافية


تم تصميم البرنامج بهدف تقليل استهلاك البيانات والموارد أثناء الاستخدام ؛ أيضًا ، تم تقديم وظيفة تمكن المستخدمين من استخدامها في أماكن ذات تغطية شبكة محدودة ، مثل بعض مسارات السفر السريع.



3- استفد من تجربة Facebook القياسية ، بما في ذلك جميع مزاياها تقريبًا.


عن طريق تنزيل Face Lite ، يمكنك الوصول إلى جميع ميزات Facebook تقريبًا. يمكنك مشاركة الصور والتواصل مع تعليقات ومنشورات أصدقائك وحفظ الصور في الألبومات والبقاء على اطلاع بأحدث الأخبار واستخدام ميزة المتجر لشراء وبيع العناصر. خصائص إضافية.


4- يحافظ على نفس مستوى الخصوصية والأمان مثل تطبيق Facebook القياسي.


قد يعتقد البعض أن استخدام إصدار أخف من برنامج Facebook القياسي يعادل تطبيقًا متساهلًا لإعدادات الخصوصية والأمان للمستخدم ، لكن هذا غير صحيح ، لأن التطبيق يوفر نفس خيارات الخصوصية والأمان مثل التطبيق القياسي.



5- واجهة مستخدم تطبيق Facebook Lite بسيطة وسهلة الاستخدام.


تم تصميم واجهة التطبيق لتكون خفيفة الوزن عند التنقل بين الصفحات ومواكبة أحدث الأخبار على الصفحة الرئيسية ؛ كما أنه سهل الاستخدام.


6- يستخدم موارد أقل على هاتفك


يستهلك البرنامج عمر بطارية أقل على هاتفك من Facebook القياسي ، كما أنه يحافظ على موارد الهاتف الأخرى مثل وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية (RAM) ، مما يجعله مثاليًا لمستخدمي الهواتف ذات القدرات المحدودة.


ما هي سلبيات فيس بوك لايت .

تتضمن بعض سلبيات برنامج Facebook Lite ما يلي: 

1- لا يدعم التحديثات التلقائية: 

بينما تتوفر ميزة "التحديث التلقائي" في تطبيق Facebook القياسي ، والتي تضمن تنزيل أي تحديثات للتطبيق تلقائيًا عند الاتصال بشبكة Wi-Fi في حالة وجوده ، يختلف الوضع عند تنزيل تطبيق Facebook Lite ، حيث يجب على المستخدم تحديث التطبيق يدويًا.


2- تقليل عدد الميزات المتاحة أثناء تصفح القصة أو مشاهدة مقاطع الفيديو: 

لإعطاء تجربة مقيدة ومقبولة للهواتف ذات الإمكانات المنخفضة ، يتم أحيانًا اقتصاص أجزاء من القصة أو أثناء تشغيل مقاطع الفيديو على التطبيق.



مزايا Facebook Lite

الفرق الوحيد بين Facebook Lite و Facebook هو الحجم الأصغر للفيسبوك. حجم التنزيل لـ Facebook Lite أقل من 10 ميجا بايت. يشغل مساحة 2.19 ميجابايت فقط على هاتفي الذكي. في المقابل ، يشغل Facebook العادي مساحة 167 ميغا بايت. هذا هو الفرق كبير.


بالإضافة إلى ذلك ، على عكس Facebook ، لا يقوم Facebook Lite بتحميل الصور مسبقًا. ينتج عن هذا أوقات تحميل أبطأ قليلاً أثناء استعراض ملف الأخبار الخاص بك ، ولكنه يستهلك بيانات أقل. بالإضافة إلى ذلك ، ستلاحظ أن مقاطع الفيديو لا يتم تشغيلها تلقائيًا بنفس الطريقة التي يتم تشغيلها في التطبيق الرئيسي —- سيتم تشغيل مقاطع الفيديو على Facebook Lite تلقائيًا فقط عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi.


يمكنك الاحتفاظ بالمزيد من البيانات بالانتقال إلى عنصر الوسائط وجهات الاتصال في إعدادات Facebook Lite. هنا ، يمكنك اختيار جودة الصورة المعروضة بواسطة Facebook Lite. يمكن أن يساعدك تحديد الصور منخفضة الدقة في الحفاظ على البيانات. على الرغم من أن تطبيق Facebook الرئيسي يتضمن وظيفة حفظ البيانات ، إلا أنه لا يحفظ ما يقرب من البيانات مثل Facebook Lite.


 Facebook Lite ليس مجرد قشرة لموقع الويب للجوال - إنه تطبيق جديد تمامًا. لكي أكون صريحًا جدًا ، فإن التصميم ليس أسوأ ؛ إنه ببساطة مختلف. لا يزال لديك نفس علامات التبويب الأساسية: موجز الأخبار وطلبات الصداقة والرسائل ومقاطع الفيديو والإشعارات والخيارات - لا يمكنك ببساطة التمرير بينها.


مقارنة موجز الأخبار في التطبيقين ، مع Facebook Lite على اليسار وتطبيق Facebook العادي على اليمين:


كما ترى ، تظل القائمة وشريط البحث لـ Facebook Lite في الجزء العلوي من الشاشة ، لكن شريط القائمة لتطبيق Facebook الكامل موجود في الأسفل. على Facebook Lite ، المحسّن للأجهزة ذات الشاشات منخفضة الدقة ، ستلاحظ أن النص والأزرار غالبًا ما تكون أصغر. يحتفظ بجماليات شبه حديثة ، مع وجود بطاقات بيضاء على خلفية رمادية ، على غرار تطبيق Facebook القياسي.


كما هو موضح في نافذة الإشعارات أدناه ، يستخدم الإصدار Lite صورًا صغيرة منخفضة الدقة للملف الشخصي للإشارة إلى وقت الإعجاب بشيء ما أو التعليق عليه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكتابة أصغر بكثير مما هي عليه في تطبيق Facebook الأصلي.


يعد التمرير عبر تطبيق Lite أبطأ إلى حد ما من التمرير عبر تطبيق Facebook القياسي. من الواضح أن Facebook قدم تضحيات معينة لضمان تشغيل التطبيق بفعالية على أجهزة ذات ذاكرة وصول عشوائي محدودة ، وطاقة وحدة المعالجة المركزية ، واتصال إنترنت غير كافٍ. على الرغم من ذلك ، لا يزال Facebook Lite يعمل.



الأمن والسرية

من الواضح أن Facebook يقدّر معلوماتك ، وتريد التأكد من أن الشركة لا تفصح عنها للجميع ببساطة. للبدء ، يوفر Facebook أداة عبر الإنترنت للتحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك ؛ ومع ذلك ، بمجرد التحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك ، فمن الجيد التحقق من الحقوق التي يمتلكها تطبيق الهاتف المحمول على جهازك.


ما هي الفروق الأساسية؟ يتمتع Facebook المنتظم بإمكانية الوصول إلى أجهزة المقاييس الحيوية ، والقدرة على ضبط إعدادات الصوت ، والقدرة على الاستفادة من خدمات فوترة Google Play ، والقدرة على الارتباط بأجهزة Bluetooth. وبالتالي ، لا شيء مفرط في الدراماتيكية.



بشكل أساسي ، إذا كانت الأذونات على Facebook العادي متطفلة للغاية بالنسبة لك ، فمن المحتمل أن تكون الأذونات على Facebook Lite كذلك. لتجنب الأذونات ، فإن أبسط طريقة هي الوصول إلى موقع Facebook للجوال باستخدام متصفح Android المفضل لديك.


المراسلة

في السابق ، تضمن Facebook Lite نظام المراسلة الخاص به. ومع ذلك ، تمامًا مثل تطبيق Facebook الرئيسي ، فإنه يتطلب منك الآن تنزيل برنامج مراسلة منفصل واستخدامه. يتم حث مستخدمي Facebook Lite على استخدام Messenger Lite على Android و iOS بدلاً من Messenger القياسي.


ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في إجراء الانتقال ، فكيف يتراكم Messenger Lite على Messenger؟ تأكد من ذلك بنفسك. على اليسار ، ستجد Messenger Lite ؛ 

عاينًا ، سترى Messenger.

يبدو أن Facebook Messenger Lite مطابق تقريبًا لبرنامج Messenger القياسي. إذا وجدت أن Messenger متضخم بشكل مفرط ، فقد يكون Lite هو ما تبحث عنه.



بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت من محبي ملصقات Facebook ، فسيسعدك معرفة أن الإصدار Lite يدعمها أيضًا. ضع في اعتبارك أنك ستفقد الوصول إلى مجموعة Messenger العادية من صور GIF والرموز وأنماط النص. إنها وظيفية ، لكنها ليست استثنائية.



ما هو الإجراء لتنزيل Facebook Lite؟

حاليًا ، يتوفر Facebook Lite في أمريكا الشمالية ، بالإضافة إلى مناطق معينة في آسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأوروبا. بينما تكون قوائم Play Store و Software Store عامة ، إذا لم تكن في أحد البلدان المدعومة ، فستتلقى إشعارًا نصه ، "هذا التطبيق غير متوافق مع جميع أجهزتك."


 Facebook Lite لنظام Android | iOS (مجاني)


أيهما يجب أن تستخدمه ، Facebook أو Facebook Lite؟

بينما قد لا يكون Facebook متاحًا للجميع ، قد يكون Facebook Lite أكثر إغراءً. هذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك هاتف قديم أو كنت بحاجة إلى الحفاظ على البيانات كلما أمكن ذلك.


من ناحية أخرى ، إذا لم يكن لديك هاتف قديم ولا تهتم بحفظ البيانات ، فمن المحتمل أن تستفيد أكثر من تطبيق Facebook التقليدي. المشكلة الوحيدة هي أنها تتطلب أذونات إضافية للاستفادة منها.


بينما يجعل Facebook Messenger من السهل التفاعل مع أصدقائك ، يمكنك اختيار إبقاء معلوماتك الشخصية بعيدة عن Facebook. لحسن الحظ ، تعد خيارات Facebook Messenger هذه مثالية إذا كنت تبحث عن بديل لـ Facebook.


أيهما أفضل لك: Facebook أم Facebook Lite؟

سواء كنت تحبه أو تحتقره ، فقد أصبح Facebook راسخًا في حياة العديد من الأشخاص عبر الإنترنت. تتمثل إحدى طرق تحسين تجربة الوسائط الاجتماعية في التحقق من تطبيق Facebook Lite (متاح لنظامي Android و iOS). يوفر كل من تطبيقي Facebook و Facebook Lite الأصليين إمكانية الوصول إلى جميع وظائف Facebook ، على الرغم من أن الأخير مُحسّن لاتصالات النطاق الترددي المنخفض ويعمل بشكل جيد على الأجهزة المنخفضة النهاية. قارنا البرنامجين لمعرفة الخيار الأفضل لك في مناقشة Facebook مقابل Facebook Lite.


سمات تطبيق فيسبوك لايت بعد التحديث الجديد له

لنبدأ بمناقشة خصائص كل برنامج. يوفر كل من Facebook و Facebook Lite الوظائف الأساسية للشبكة الاجتماعية ؛ ومع ذلك ، لا يشرح Facebook ما يعتبره ميزاته الأساسية ، لذلك سيتعين عليك معرفة ما هو مفقود أثناء استخدامك للتطبيق. أثناء الاختبار ، اكتشفنا أن غالبية الوظائف الأساسية ، بما في ذلك موجز الأخبار والسوق والقصص والمجموعات ، يمكن الوصول إليها. إذا كنت تقارن بين البرنامجين ، فإننا نوصي بتثبيت Facebook Lite وتجربته لمعرفة ما إذا كانت هناك أي ميزات مهمة بالنسبة لك مفقودة.


بينما لم نتمكن من تحديد أي اختلافات كبيرة في الميزات بين التطبيقات ، فمن المرجح أن تشق الميزات الجديدة طريقها إلى تطبيق Facebook الرائد ؛ وبالتالي ، فإن التطبيق الأساسي هو خيارك الأفضل إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من Facebook.


البيانات أثناء التنقل


تتمثل إحدى نقاط البيع الرئيسية لـ Facebook Lite في تركيزه على الحفاظ على البيانات والتوافق مع جميع الشبكات ، حتى 2G ، والتي تعتبر واحدة من أبطأ شبكات البيانات التي يمكن الوصول إليها. يجب أن يعمل تطبيق Facebook العادي بشكل جيد في الأماكن ذات تغطية إشارة 4G و 4G LTE و 5G القوية. ومع ذلك ، يعد Facebook Lite خيارًا ممتازًا للأفراد الذين يستخدمون شبكات أبطأ.


يعد Facebook Lite بديلاً مثاليًا للمواقع التي لا تحتوي على شبكات عالية السرعة أو للأفراد الذين يرغبون في تقليل استخدام البيانات الخلوية. نتيجة لذلك ، يستهلك Facebook Lite بيانات أقل للهاتف المحمول ، وهي في هذه الحالة أكثر.


تخزين

يعد Facebook Lite خيارًا ممتازًا للأجهزة ذات مساحة التخزين الصغيرة. اختبرنا تطبيقات Facebook و Facebook Lite على Samsung Galaxy S20. استخدم تطبيق Facebook كامل الميزات ما مجموعه 181 ميجابايت ؛ يتضمن هذا الرقم فقط بيانات التطبيق ويستبعد أي بيانات تكميلية. بالمقارنة ، استهلك تطبيق Facebook Lite 2.65 ميغابايت فقط عند تقييمه مقابل نفس المعيار - وهو فرق كبير إلى حد ما.


بينما قد يجادل البعض بأن الموضوع غير ذي صلة بالهواتف الذكية التي تقدم ما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية ، بالنسبة للأجهزة ذات التخزين الداخلي القليل ، حيث يتم حساب كل بت وكل بايت ، فإن Facebook Lite هو الفائز الواضح.


Facebook Lite هو الفائز من حيث التوافر.


تطبيق Facebook الأساسي متاح عمليًا في أي مكان يوجد فيه Facebook. تطبيق Facebook Lite أكثر تقييدًا ، حيث يتوفر إصدار Android مجانًا بينما يتوفر إصدار iOS في مناطق معينة فقط. يتوفر إصدار Android من Lite في الولايات المتحدة ، حيث قمنا باختباره ، ولكن إصدار iOS ليس كذلك. عندما يتعلق الأمر بإمكانية الوصول ، فإن تطبيق Facebook الأساسي مفتوح للجميع ، مما يجعله الفائز في هذه الفئة.


في حين أنه من الرائع دائمًا أن يكون لديك فائز واضح في مقالات المقارنة الخاصة بنا ، فإن toيعتمد اختيار p على مجموعة متنوعة من المتغيرات عندما يتعلق الأمر بتطبيقات Facebook التي يمكن الوصول إليها. بالنسبة لغالبية الأشخاص ، سيكون تطبيق الرسمي هو الخيار الأفضل ، لأنه متاح على نطاق واسع ويوفر الوصول إلى كل ما يقدمه Facebook لمستخدميه. ومع ذلك ، إذا كنت تعيش في منطقة بها شبكة خلوية متطورة أو إذا كان هاتفك الذكي محدود المساحة ، فإن Facebook Lite هو خيار مثير للاهتمام يوفر جميع وظائف الأساسية. حدد الخيار الأفضل بالنسبة لك.



يمكنكم تحميل فيسبوك لايت من هنا آخر اصدار مجانا و احدث نسخة لبرنامج الفيس بوك لايت.

التحميل Android  

التحميل iOS 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

أهلاً بكم في مدونتنا تطبيقي لن يتم نشر رابطك او موقعك

الاسمبريد إلكترونيرسالة